"بروح قفزة 15 آب سنناضل مع القائد آبو لنعيش أحرار في كردستان"

بمناسبة حلول ذكرى قفزة 15 آب نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حفلة حاشدة شارك فيها الالاف من مهجري عفرين وأهالي الشهباء.

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) حفلة جماهرية حاشدة في  حديقة 4 نيسان الواقعة في ناحية الاحداث لمقاطعة عفرين والشهباء وذلك تحت شعار "بروح قفزة 15 آب سنناضل مع القائد آبو لنعيش أحرار في كردستان" .


وشارك الالاف من مهجري عفرين وأهالي الشهباء في الاحتفالية، وبدء الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاُ لأرواح الشهداء، وتلاها ترديد الهتافات والشعارات التي تؤكد السيرعلى خطى الشهيد عكيد (معصوم قورقماز) وجميع شهداء الحرية والكرامة".

كما والقيت كلمة من قبل عضو حزب الاتحاد الديمقراطي ، فرحان كوباني والذي استذكر في بداية كلمته الشهيد عكيد وجميع  شهداء المقاومة وتابع بالقول " نبارك هذه المناسبة التي غيرت مسار القضية الكردية نحو الحرية والعيش بكرامة ".

وأضاف:" أن قفزة 15 آب كانت ضربة موجعة للعدو ولكل من كان يراهن بمصير الشعب الكردي، وأن بروح قفزة 15 آب سنحرر قائدنا جسدياً من سجن أمرالي.

ومن جانبها ألقت ريحان علوعضوة منسقيه مؤتمر ستار كلمة باركت من خلالها هذه المناسبة على جميع الشعب الكردي ولكل الشعوب المقاومة.

وأضافت:" أنبرصاصة الشهيد عكيد كانت شعلة المقاومة والنضال المسلح بوجه العدو، ويجب علينا أن نرفع من وتيرة المقاومة والنضال لتحرير القائد عبد لله أوجلان جسدياً.

وانهت عضوة منسقية مؤتمر ستار لمقاطعة عفرين والشهباء، ريحان علو كلمتها بالقول :" أننا نحن نساء عفرين والشهباء سنستمر على خطى شهيدات الحرية بريتان وزيلان ولن نتوقف عن نضالنا حتى تحقيق الحرية والعدل والمساواة بين أفراد المجتمع.

وتلاها تقديم الفرق الفنية الكردية لعروض غنائية وفنية وأيضاً تم تقديم عرض مسرحي من قبل حركة الشبيبة الثورية التي مجدت بطولات حركة حرية كردستان "الكريلا" و" قوات تحرير عفرين "